وكالة عامة سياسية (يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني ) للشكاوي والتعليقات

أحدث المشاركات

اخبار من هنا وهناك

الخميس، 30 نوفمبر 2017

بعد نفي بغداد.. تأكيد امريكي لانتشار قواتها في كركوك

اكدت مسؤولون عسكريون امريكيون وكورد، اليوم الخميس، قيام قوات التحالف الدولي بارسال قوات خاصة الى قاعدة "K1" في مدينة كركوك، لافتة الى ان الهدف من انتشارها هو الاستعداد للمرحلة التالية ومنع حصول التوترات في حدود بمناطق نزاع.
وقالت مصادر في محافظة كركوك إن قوات أميركية -يقدر عدد أفرادها بالمئات- وصلت امس الاول إلى المحافظة، يرافقها نحو أربعين مدرعة وآلية عسكرية ثقيلة قادمة من أربيل، وتعسكرت بمعسكر كي1 في قضاء الدبس (غرب كركوك).
إلا ان قيادة العمليات المشتركة العراقية نفت اليوم الخميس انتشار قوات أمريكية في كركوك، عادة مسؤولية "مسك الأرض" في المحافظة بانه "ليس من شأن القوات الأجنبية".
وجاء في تقرير لصوت امريكا، اطلعت عليه شفق نيوز، ان القوات الامريكية والتحالف تخشى من حصول تطور في التوترات التي تحصل في كركوك وطوزخورماتو ويؤدي الى انفلات امني، لافتا الى انه لهذا السبب تم جمع قوات في قاعدة "K1وهي على استعداد لمرحلة احتمال حصول توترات في المنطقة.
ونقل التقرير عن عضو مجلس محافظة كركوك عن قائمة التآخي احمد العسكري قوله ان الحكومة العراقية جردت الكورد من السلاح ولم يتبق لهم اية قوة بكركوك الا انهم اذا ارادوا اي شيء ينفذونه بقوة السلاح، مضيفا ان قدوم قوات التحالف كقوة محايدة امر مهم من اجل تهدئة الاوضاع في كركوك.
كما جاء في التقرير ان القوة التي تم ارسالها الى قاعدة K1 هي قوة خاصة ونوعية، لافتا الى انه قبل توجه تلك القوة الى القاعدة ناقش التحالف بحضور امريكا وبريطانيا والمانيا مسألة اهمية ارسال القوة لمنع حصول اي توتر في المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق