وكالة عامة سياسية (يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني ) للشكاوي والتعليقات

أحدث المشاركات

اخبار من هنا وهناك

السبت، 31 مارس 2018

مقاتلات صهيونية تتسلل للمجال الجوي الإيراني

كشفت وسائل إعلام عبريى ، عن قيام مقاتلات حربية تابعة لجيش الكيان الصهيوني من طراز "F35" ، في فبراير الماضي ، بأحدى المهام داخل المجال الجوي الإيراني وحددت عدة أهداف داخل مدن إيرانية وعادت أدراجها دون أن يتم رصدها من جانب أجهزة الرادار الإيرانية.

وأفادت جريدة "معاريف" بتسلل مقاتلتين من سلاح الجو الصهيوني الشهر الماضي، داخل المجال الجوي الإيراني ،مشيرة إلى أنه عقب تحليقهما في سماء سوريا توجهتا للمجال الجوي العراقي إلى أن بلغتا المجال الإيراني وحددتا أهدافا في مدن بندر عباس جنوبي إيران، وأصفهان جنوبي العاصمة طهران، وشيراز مركز محافظة فارس وسادس أكبر المدن الإيرانية.


وأكدت الصحيفة ، أن المقاتلتين نفذتا مهام أيضًا فوق مواقع على شاطئ الخليج، ولا سيما المناطق التي يشتبه بأنها تشهد أنشطة تخص البرنامج النووي الإيراني،مشيرة إلى أن المقاتلات مرت فوق العديد من الرادارات، بما في ذلك الرادارات الروسية المنصوبة في سوريا، ولم يتم كشفها، وهي الميزة الأساسية التي تتمتع بها مقاتلة الجيل الخامس .

ولم يتسن التأكد من صحة التقرير الإسرائيلي من مصدر إيراني أو مصدر مستقل.

ويمتلك سلاح الجو الصهيوني حاليا 9 مقاتلات من طراز F-35، التي تنتجها شركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية، من إجمالي 50 مقاتلة تعاقدت عليها وزارة الدفاع الإسرائيلية في الفترة بين 2012 لـ2017.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق