وكالة عامة سياسية (يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني ) للشكاوي والتعليقات

أحدث المشاركات

اخبار من هنا وهناك

الثلاثاء، 10 أبريل 2018

صحيفة تكشف طلبا تقدم به العبادي لترامب

كشفت صحيفة الغد الاردنية، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي طلب خلال اتصاله بالرئيس الأميركي دونالد ترامب "المزيد من الدعم والتعاون لتأمين الحدود العراقية السورية من تسلل الإرهابيين داخل الأراضي العراقية".
وكان العبادي أجرى اتصالا مع الرئيس الأميركي، مساء الاحد، ركز على الأوضاع الامنية في البلاد، وما تقوم به القوات الامنية العراقية من عمليات عسكرية مستمرة لإنهاء وجود عناصر داعش خاصة في المناطق الغربية القريبة من الحدود الدولية، كما تطرق الاتصال الى الاوضاع داخل السورية وتأثيرها على العراق.
واشارت الصحيفة نقلا عما وصفتها بالمصادر العراقية "طلب المزيد من التعاون الامني والاستخباراتي من الرئيس الأميركي من اجل افشال اي تحرك ارهابي يستهدف المدن والمناطق الحدودية للتأثير على الاوضاع الامنية بصورة عامة وعلى مجرى الانتخابات المقبلة".
وينشر العراق حاليا قوات كبيرة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي على الشريط الحدودي للتصدي لأي محاولة هجوم او تسلل من داخل الاراضي السورية الى العراق.
وقالت المصادر ان رئيس الوزراء العراقي ابلغ الرئيس الأميركي ان القوات العراقية "تستطيع مواجهة عناصر التنظيم الارهابي، الا انها تحتاج الى دعم واسناد استخباراتي ومعلوماتي، كما ان العراق "يحث قوات التحالف على ضرب تجمعات الارهابيين داخل الاراضي السورية لاسيما بعد انسحاب تلك العناصر من مدن وقرى سورية وتوجههم الى مناطق قريبة من الحدود المشتركة".
وتصدت القوات العراقية خلال الايام الاخيرة الى عدة محاولات تسلل لعناصر داعش للدخول الى الاراضي العراقي وجرت اشتباكات عنيفة تدخل الطيران العراقي في حسمها، كما هاجم اربعة انتحاريين الحي العسكري بقضاء حديثة غرب الرمادي امس الاثنين، استطاعت القوات الامنية قتلت ثلاثة انتحاريين بعد اشتباك معهم فيما فجر الرابع نفسه اسفر عن مقتل 8 اشخاص".
وجاء الاتصال بين العبادي وترامب بعد اجتماع مفاجئ عقده رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لمجلس الوزراء للأمن القومي، نهار الاحد، بحث تامين الحدود الغربية وابعاد خطر الارهابيين و عملية تسليح الجيش العراقي بالمعدات والاسلحة الحديثة من خلال معالجة العقبات التي تقف حائلا دون تنفيذ العديد من تلك العقود التسليحية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق