وكالة عامة سياسية (يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني ) للشكاوي والتعليقات

أحدث المشاركات

اخبار من هنا وهناك

الأربعاء، 22 يناير 2020

وزارة الزراعة : ارتفاع معدلات إنتاج التمور إلى أكثر من 204 ألف طن خلال العام الماضي في كربلاء المقدسة


 بغداد - البورصة نيوز
أعلنت وزارة الزراعة من خلال مديرية زراعة كربلاء المقدسة عن ارتفاع معدلات إنتاج التمور خلال العام الماضي 2019 في عموم المحافظة إلى أكثر من (204) ألف طن من التمور المتنوعة الأصناف.
 حيث تم إنتاج هذه الكميات من التمور عن طريق أكثر من (3) ملايين نخلة بمعدل إنتاج يصل إلى (67) كغم للنخلة الواحدة مقارنة بالسنوات السابقة،  حيث وصل الإنتاج في العام 2018 إلى (150) ألف طن.
إذ أوضح مدير زراعة كربلاء السيد رزاق الطائي ان قطاع التمور يشهد ارتفاعا كبيرا في الإنتاج من خلال قيام وزارة الزراعة بزيادة رقعة المساحات المزروعة من بساتين النخيل وتوفير القروض الميسرة للفلاحين والمزارعين وتقديم التسهيلات للمستثمرين وتوزيع المستلزمات الزراعية اللازمة من الأسمدة المدعومة والقيام بحملات المكافحة ضد الآفات الزراعية والأمراض التي تصيب النخيل بشكل مجاني وبصورة دورية.
فضلا عن تطوير عملية تصنيع وتسويق التمور إلى خارج البلاد وإقامة مشاريع تصنيع وتغليف التمور والمساهمة في زيادة الدخل القومي وتوفير المزيد من فرص العمل في القطاع الزراعي.
يذكر إن وزارة الزراعة قد أعلنت في وقت سابق عن استمرار منع استيراد التمور من كافة الدول بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج التمور المحلية ووفرتها في الأسواق. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق