وكالة عامة سياسية (يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني ) للشكاوي والتعليقات

أحدث المشاركات

اخبار من هنا وهناك

السبت، 24 أبريل 2021

الكاظمي يشيد بجهود الجلبي لحل المشاكل العالقة مع انقرة والاخير يلتقي باعضاء في حزب اردوغان في تركيا

  

بغداد – علاء التميمي

رحب مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بمساعي السياسي العراقي عصام الجلبي المتواج حاليا في تركيا في تعزيز العلاقات العراق مع انقرة.

وقال الجلبي في تصريح خاص خلال زيارته الى تركيا حاليا  ان" مكتب الكاظمي وجه لنا رسالة اشاد بهذه المساعي التي تسهم في تقليص المشاكل بين انقرة وبغداد".

واضاف ان" الحكومة العراقية تتبني سياسية ايجابية تجاه الدول المجاورة خاصة مع الحكومة التركية في اطار الانفتاح على المنطقة".

واثني الجلبي على "مكتب الكاظمي لمتابعتة السياسيين العراقيين الذين يخدمون وطنهم في الخارج".

وابدى" حرصه على تطوير العلاقات مع انقرة وحل جميع المشاكل العالقة بين الجانبين ،مؤكدا لقاءه اعضاء في حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه اردوغان وبحث معهم سبل تطوير العلاقات بما يخدم مصلحة البلدين".

وكان الجلبي قد دعا خلال زيارته الاخيرة لتركيا الى توثيق العلاقات العراقية التركية في ظل النزاعات الساخنة في الشرق الاوسط.

وقال الجلبي في تصريح للمركز الخبري المستقل ان"الحكومة التركية تبعث دائما باشارات ايجابية الى الحكومة في بغداد من اجل تعزيز العلاقات بين الجانبين".

واكد انه" يسعى الى حل المشاكل العالقة بين بغداد وانقرة في ظل الظروف الحساسة الراهنة لاسيما قضية حزب العمال والمياه والخلافات بشان بعض الاحداث ".

واعرب عن امله ان"يلتقى زعماء في الحكومة التركية على راسهم الرئيس اوردغان لشرح وجهة نظر الشعب العراقي عن المواضيع ذات الاهمية بين الطرفين".

وشدد الجلبي على ان تواجده"في تركيا حاليا في اطار المساعي الانسانية والشعبية والتي لاتمثل الحكومة العراقية بل هو يعمل بشكل مستقل تماما".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق