د. هميلة عبد الستار كردي

تجدد الدعوات لاعتماد اساليب التكنلوجيا المتطورة والمعتمدة دوليا والافادة منها محليا، من خلال الشركات المختصصة، والتي يتفاعل معها الجمهور، حيث يمثل الدفع الالكتروني اهم المفاصل التي يجب ان تعتمد لمواجهة الفساد ولنقل واقع الاداء لمرحلة افضل باتمام العمليات المالية الكترونيا.

التركيز على اهمية التعاملات الالكترونية جاء على لسان جملة من خبراء الاقتصاد والمختصين بشانه، بعد ان ادرك الجميع ان اعتماد التكنلوجيا المتطورة ضرورة حتمية ليكون بذرة الاصلاح الاقتصادي. 

فاعتماد تكنلوجيا الدفع الالكتروني المتطوروة تمثل نقلة نوعية في النهوض بواقع التعاملات والاداء الحكومي، حيث يمكن الافادة من نجاح تجربة الدفع الالكتروني بقطاع المال، في قطاعات العمل الاخرى، لا سيما تلك التي تتضمن جباية مالية، وهنا يمكن اعتماد على الجهد المحلي الناجح وتوظيفه في تحقيق النجاح بهذا التوجه المهم.

كما ان العمل على رفع الاداء المالي يحتاج الى الافادة من التطورات التكنلوجية، وهنا لابد من اهتمام بالجهد المحلي المختصص بالدفع الالكتروني، وتوسيع نشاطة ليحقق اكثر من منفعة تتمثل بانجاز الاعمال بابوقاتها وتوفير فرص عمل للشباب بشكل مباشر للعاملين في هذا القطاع وغير مباشر في قطاعات ساندة.