وكالة عامة سياسية (يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني ) للشكاوي والتعليقات

أحدث المشاركات

اخبار من هنا وهناك

الاثنين، 12 مارس 2018

“العرب” اللندنية : عمليات ضغط على الأقليات لدفعها إلى مغادرة بغداد

ذكرت صحيفة “العرب” اللندنية، أن حادثة مقتل العائلة المسيحية في العاصمة العراقية بغداد قبل أيام معدودة ربما تقع في سياق الضغط على الأقليات لدفعها إلى مغادرة منازلها، تقوم بها عصابات منظمة مسلحة.
وأضافت الصحيفة، اليوم الاثنين ، أن حالة من الغموض يلف تفاصيل وخلفيات الحادثة، إذ بعد مقتل الأشخاص الثلاثة، سرقت أموالهم ومصوغاتهم الذهبية.
وسبّب نبأ مقتل العائلة المسيحية المكونة من ثلاثة أفراد فزعا كبيرا في أوساط الأقليات الدينية العراقية، وأثارت بشاعة تنفيذ الجريمة جدلا بشأن دوافعها الحقيقية، فيما ألمح قادة دينيون وسياسيون مسيحيون إلى أن الحادثة ربما تقع في سياق الضغط على الأقليات لدفعها إلى مغادرة منازلها، وفقا للصحيفة.
وقتل جميع أفراد العائلة طعنا بالسكاكين، فيما أورد أشخاص شاهدوا الجثث أن إحداها بدا أنها ذبحت من الرقبة، ووقعت الجريمة في منطقة المشتل شرق بغداد التي تنشط فيها “عصابات مسلحة” عادة ما تتهم بجرائم جنائية تقع هناك.
وارتبطت هذه العصابات بعمليات وضع اليد بشكل قسري على أملاك مسيحيين غادروا بغداد، هربا من دوامة العنف التي تفجرت منذ 2004. وجاءت ردود أفعال القيادات الدينية والمسيحية قوية، ملمحة إلى وجود خطة لاستهداف ممنهج للمسيحيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق