وكالة عامة سياسية (يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني ) للشكاوي والتعليقات

أحدث المشاركات

اخبار من هنا وهناك

الثلاثاء، 28 يناير 2020

يساهم بتوضيح الصورة لاحتياجات المدن التعداد السكاني منفذ لتنمية مستدامة



 بغداد - خاص
 بهدف وضع السياسات الصحيحة ورسم الإستراتيجيات التي تضمن حماية حقوق الجميع من أبناءنا من أجل حياة آمنة وسعيدة لابد من معرفة التعداد السكاني الصحيح للمجتمع العراقي الذي سيبنى على أساسه قرارات مصيرية من حيث خلق فرص عمل للشباب ورسم السياسات الضرورية لحد من مشكلة البطالة والفقر والمشاكل الاجتماعية التابعة لها ( الفساد، السرقة ، الجرائم ...... ) و لضمان حقهم في فرص التعيين أو بناء المشاريع الخاصة بهم التي ستساهم بشكل مباشر على التنمية الاقتصادية للبلد كونه عنصر منتج فعال وليس مستهلك.

مديرة ادارة مؤسسة الحوكمة للمدراء سازان عماد قالت لضمان العيش بسلام من أجل حياة رغيدة متوفرة للفرد أبسط الحقوق من حيث المأوى - الملبس - المسكن -الامان ؛ حيث من خلال هذا التعداد السكاني سيكون لدينا إلمام بحجم توسيع المدن المطلوب وتأمين الطرق والمواصلات وتأمين المستشفيات ونظام التعليم وتفعيل ودعم الاقتصاد الوطني بدلاً من الاستيراد وضرورة توجيه المستثمرين للاستثمار في القطاعات الضرورية التي تخدم البلد حسب التخطيط الصحيح السليم.

لذا تتجلى أهمية إعداد مؤتمر خاص بالتعداد السكاني لأهمية المسألة والنتائج التي ستتبعها على مصير العراق ومن هذا المنطلق تم تنظيم مؤتمر بخصوص ذلك من قبل ( االجمعية العراقية للعلوم الاحصائية بالتعاون مع جامعة تشك الدولية الأهلية و كلية الرافدين الجامعة وصندوق الامم المتحدة للاسكان ) المزمع عقدها في شهر شباط -2020.

واشارت الى انه سيكون لمنظمات المجتمع المدني مثل ( رابطة المصارف العراقية الخاصة -  مؤسسة الحوكمة للمدراء ) دور في توعية السكان لمدى أهمية هذه المسألة الذي سيترك أثر كبيراً في مستقبل أبناءنا وسيتم تقديم المقترحات من قبلهم كمساهمة في رسم السياسات نحو عراق أفضل لتحقيق التنمية الإقتصادية والتنمية المستدامة.

ومن الجدير بالذكر بأن لاعضاء مؤسسة الحوكمة للمدراء دور مهم في  إنجاح المؤتمر يترأسهم نائب رئيس مؤسسة الحوكمة للمدراء الممثل ب ( د. وصفي طاهر صالح ) الذي هو من اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر المهم موصولاً للسيد ( وديع الحنظل ) رئيس ررابطة المصارف العراقية الخاصة ولا ينسى أيضاً بالدور البارز الذي يلعبه ( د. مهدي العلاق ) الامين العام سابقاً من أجل إنجاح هذا المؤتمر بهدف تنظيم تعداد سكاني الذي لم يتم منذ الثمانينات.

وستحضى مؤسسة الحوكمة للمدراء GIoD فرصة المشاركة في حلقة نقاشية تحت إسم ( أهمية الحوكمة في رسم السياسات في ظل التعداد السكاني ) والذي ستدار في اليوم الثاني 13/02/2020 في جامعة تيشك لمناقشة و لتوضيح دور و أهمية الحوكمة في رسم السياسات والاستراتيجيات الصحيحة في كل من القطاعات التالية ( الإستثمار – التعليم – المصارف – منظمات مجتمع المدني )حسب التعداد السكاني الصحيح لمدى أهمية الحوكمة في  ضمان استمرارية المؤسسات و الحد من الفساد الاداري والمالي و توسيع نشاطه بايجاد اسواق جديدة  لخلق فرص عمل للأجيال القادمة – توسيع المدن لتامين المسكن – تأمين نظام التعليم والصحي .... حسب التخطيط السليم والمدروس




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق