بغداد - خاص 

منذ تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لشركة إل جي، أجرى ويليام تشو تغييرات داخليا وعلى مجموعة أعمال الشركة. علاوة على ذلك، خصص الرئيس التنفيذي وقتا لزيارة مكاتب LG المحلية ومواقع الإنتاج شخصيا في جميع أنحاء العالم. وفي النصف الأول من العام وحده، زار السيد تشو بالفعل ما مجموعه 12 دولة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، حيث سافر ما مجموعه 145,000 كيلومتر - أي ما يعادل ثلاث لفات ونصف حول العالم.

 

في بداية شهر يونيو، زار الرئيس التنفيذي تشو المملكة العربية السعودية، حيث قام بجولة أولى في قاعة المعرض في الرياض لعرض مشروع مدينة نيوم. هناك، تعرف الرئيس التنفيذي على الفرص التجارية في ثلاثة مشاريع: "The Line”، وهي مدينة عمودية صديقة للبيئة بطول 170 كم. "Oxagon"، مجمع عائم صناعي مثمن الأضلاع عالي التقنية؛ و"تروجينا"، منتجع جبلي شهير. وبعد مناقشة معمقة حول مشاريع نيوم، حضر الرئيس التنفيذي اجتماعا إداريا لمناقشة استراتيجيات الأعمال متوسطة إلى طويلة الأجل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وقال الرئيس التنفيذي تشو: "ستؤمن إل جي العديد من الفرص التجارية في مجموعة واسعة من المجالات مثل التنقل وحلول الهواء والشاشات التجارية بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية وأجهزة التلفزيون وتكنولوجيا المعلومات لمشروع مدينة نيوم من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المبتكرة للشركة المتراكمة على مر السنين".

 

ثم قام الرئيس التنفيذي بجولة في مصنع حلول الهواء التابع للشركة في الرياض، وهو القاعدة الإنتاجية لمكيفات الهواء المتميزة للشركة والمجهزة بأجزاء عالية الكفاءة. مع أداء التبريد الممتاز وكفاءة الطاقة العالية، تعد منتجات حلول الهواء من إل جي مثالية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يوجد طلب كبير على مكيفات الهواء بسبب المناخ الحار على مدار العام.

 

"إن وجودنا في المملكة العربية السعودية له أهمية قصوى ، حتى على نطاق عالمي. يتماشى مصنعنا المحلي مع رؤية السعودية 2030 ويلعب دورا أساسيا في إنتاج منتجات على مستوى الطاقة الخضراء مع تشكيل قاعدة الإنتاج المركزية للمنطقة، والتصدير إلى ما يصل إلى 16 دولة في الشرق الأوسط وآسيا ". وستواصل إل جي اتخاذ مبادرات لتحقيق النمو المستدام بالإضافة إلى تعزيز مكانة الشركة كشركة رائدة في السوق".

 

كانت الوجهة التالية للرئيس التنفيذي هي الهند، الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم والسوق ذات الأهمية المتزايدة لشركة LG، حيث خاطب الرئيس التنفيذي الموظفين المحليين حول الاتجاه المستقبلي للشركة .وتحتفل الشركة الهندية التابعة لشركة إل جي هذا العام بمرور 26 عاما على تأسيسها، وقد حققت مكانة مهيمنة في السوق الهندية من خلال تعزيز بنيتها التحتية، وتأسيس أعمال كاملة محليا تشمل الشركات التابعة للمبيعات والإنتاج ومراكز البحث والتطوير.

 

وفي الهند، زار السيد تشو متاجر علامة إل جي التجارية ومراكز البحث والتطوير وخطوط إنتاج الأجهزة المنزلية والتلفزيون، وشاهد العمليات المحلية قيد التنفيذ وتعرف على الاستراتيجيات التي تستخدمها الشركة التابعة لتعزيز القدرة التنافسية للأعمال وتأمين محركات النمو المستقبلية. كانت المحطة الأولى للرئيس التنفيذي تشو هي شركة المبيعات التابعة لنيودلهي، حيث تحدث مع الموظفين الرئيسيين حول فرص العمل الجديدة، مثل حلول شحن السيارات الكهربائية و EduTech باستخدام السبورة الرقمية وحلول تكنولوجيا المعلومات.

 

وقال السيد تشو: "في الهند، التي تفتخر بسوق كبير وإمكانات نمو كبيرة، ستبني الشركة على حصتها السوقية رقم 1 وتطور أعمالها المستقبلية بشكل استراتيجي".

 

وفي حديثه مع الموظفين المحليين، شدد الرئيس التنفيذي تشو أيضا على أهمية نمو العلامة التجارية في التجارة عبر الإنترنت. تستهدف إل جي زيادة المبيعات عبر الإنترنت في الهند من خلال تنفيذ استراتيجية رقمية متميزة تقوم على فهم عميق للثقافة الهندية والتعاطف معها. في وقت سابق من هذا العام، استجابة لشعبية التسوق عبر الإنترنت في الهند، أنشأت الشركة متجرا للعلامات التجارية عبر الإنترنت (OBS) وأطلقت نشاطا تجاريا مباشرا للمستهلك (D2C).

 

كما شمل خط سير الرئيس التنفيذي تشو الهندي مدينتي نويدا وبيون، حيث فحص خطوط إنتاج الأجهزة المنزلية والتلفزيون للشركة ونظر في الوضع الحالي لتحويلها إلى مصنع ذكي صديق للبيئة. تعهدت LG بتحويل 100% من الطاقة المستخدمة من قبل جميع قواعد الإنتاج في جميع أنحاء العالم إلى طاقة متجددة بحلول عام 2025. كما ستزيد الشركة استثماراتها في هذين المصنعين هذا العام لتوسيع قدرتها على إنتاج أجهزة منزلية متميزة. لا تباع غسالات LG ومكيفات الهواء وأجهزة التلفزيون والشاشات المنتجة في هذه المصانع محليا فحسب، بل يتم تصديرها إلى دول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

يمكنك معرفة المزيد عن منتجات إل جي من خلال هذا الرابط https://www.lge360.com