وكالة عامة سياسية (يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني ) للشكاوي والتعليقات

أحدث المشاركات

اخبار من هنا وهناك

الأحد، 20 نوفمبر 2022

التحول للتعامل الالكتروني

 


 

 

  

هميلة عبد الستار كردي

 

يعد التحول صوب التعاملات الالكترونية وما يشهده العالم من تطورات متواصلة في هذا المجال والانتقال من تسجيل المعلومة على الورق الى رقمنتها من العوامل المهمة التي تحقق الجدوى ضمن مشاريع التطور التكنولوجي، كما أنها تسهل اجراءات التحول الى اقتصاد السوق وجذب الاستثمارات الاجنبية.

 

وتبني الأنظمة الالكترونية في تنفيذ المهام من شأنه الارتقاء بواقع الاداء العام وتقديم خدمة اقتصادية كبرى للبلد، كما يعد من عوامل جذب الشركات الاجنبية للمباشرة في استثماراتها.

 

وهذا التحول سيكون أحد أسباب زيادة أعداد الشركات الاجنبية الراغبة بالاستثمار، لأن تنظيم المعاملات التجارية يعتمد الأنظمة الالكترونية.

 

الانتقال من النظام الورقي الى نظام المعلومات الرقمية يحتاج الى نشر وعي وثقافة التعامل بها بين المواطنين، وتنظيم دورات تدريبية للموظفين لغرض تسهيل اجراءات التحول الى الانظمة الرقمية بالتكنولوجيا المتاحة وما يشهده العالم من تطورات متواصلة.

 

التعامل الالكتروني يجعل لكل مواطن رقماً الكترونياً لغرض تعريف شخصيته في انجاز المعاملات، فضلا عن اجراء التعاملات التجارية من بيع وشراء عندما يكون له تعامل مسبق ببطاقات الدفع والبطاقات الذكية التي يتم من خلالها تحويل وسحب رصيده من الاموال بحرية تامة وفي أي وقت يشاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق