وكالة عامة سياسية (يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني ) للشكاوي والتعليقات

أحدث المشاركات

اخبار من هنا وهناك

الأربعاء، 8 مارس 2023

محمد البغدادي: القرارات الاقتصادية تساهم بتفعيل القطاعات الانتاجية



بغداد – خاص 

اكد الخبير الاقتصادي د. محمد عبد الستار البغدادي ان صناعة القرارات في المنضمات الاقتصادية تمثل العصب الرئيس لهذه المنظمات وتعد عملية يومية ومستمرة ومتلاحقة الخطوات في اليوم الواحد و باستمرارية دائمة ذلك ان تسير العمل الاداري اليومي يستلزم من المدير اتخاذ مختلف انواع القرارات من مستوى القرارات البسيطة الى القرارات المهمة الى مستوى القرارات الستراتيجية ذات الاهمية البالغة جدا لعمل المؤسسة الاقتصادية.

وقال البغدادي ان عملية اتخاذ القرارات سواء البسيطة او المعقدة هي الاساس الذي تقوم عليه عملية الادارية برمتها والتي يكون المدير هو القائد او المسؤول الاول عنها او هو راس الهرم لهذه العملية بمجملها لذا فان المدير تترتب عليه مسؤوليات كبيرة في هذا المجال ويتطلب منه اقصى ما يمكن من تحري للمسؤولية من صناعة القرارات.

واشار الى ان القرارات الستراتيجية ذات العلاقة بمستقبل و مصير المؤسسة الاقتصادية تتطلب منه ان يكون ذا دراية واطلاع واختصاص في المجال الذي يكون مسؤولاً عنه وتتطلب ان يكون ذا خبرة في هذا المجال وان يكون على استشارة اقصى ما يمكن من الاشخاص المؤهلين لتقديم الاستشارة في المجال الذي يعمل به وذلك من اجل ان يتم اتخاذ القرار بالفعالية والصواب والابتعاد قدر ما يمكن عن الفردية  والتعجل من اتخاذ القرارمما يترتب عليه نتائج  سلبية قد تؤدي الى نتائج سلبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق