عمان - خاص 
ينظم مجلس الاعمال العراقي ، بالعاصمة الاردنية عمان الشهر المقبل ، منتدى المال والاعمال الأردني – العراقي تحت شعار " بناء جسور الازدهار المشترك"، بمشاركة واسعة من المستثمرين وأصحاب الأعمال وشركات البلدين، ودول أخرى.

واوضح المجلس في بيان ، انه سيركز في المنتدى الذي يفتتح في العشرين من شهر حزيران المقبل على قطاعات الصناعة والمال والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمقاولات والانشاءات والتطوير العقاري والطاقة والتعدين.

وقال نائب رئيس وأمين سر المجلس سعد ناجي "أن تنظيم المنتدى الذي يستمر يومين يأتي انطلاقاً من رؤية العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في تحقيق التكامل الاقتصادي بين الأردن والعراق، وتوسيع افاق التعاون المشترك خاصةً بالمجالات الاستثمارية والتجارية بين البلدين الشقيقين".

واضاف :" أن تنظيم المنتدى الذي يحظى برعاية رئيس الوزراء الاردني بشر الخصاونة واهتمام واسع من مختلف الفعاليات العراقية ، يأتي كذلك نظرا لدور المملكة المهم في تعزيز العمل الاقتصادي العربي المشترك واحتضانها الدائم للفعاليات التي يقيمها المجلس منذ تأسيسه بالاردن".

وبين أن المنتدى ستشارك فيه نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين وفعاليات حكومية ونيابية من الأردن والعراق وشركات محلية وعالمية ومؤسسات القطاع الخاص ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية. 

واوضح أن المنتدى، يهدف إلى تعزيز الاستثمار في مختلف المجالات والتبادل التجاري بين الأردن والعراق، وأقامة شراكات مشتركة ، إلى جانب مناقشة كل التحديات التي تواجه سبل تنمية علاقات البلدين الاقتصادية. 

يذكر ان مجلس الأعمال العراقي بالاردن تأسس عام 2006، ويعد منتدى لرجال الأعمال لتبادل الآراء والأفكار والمعلومات التجارية، وتوفير فرص العمل من خلال البعثات التجارية والاجتماعية والتعريف بفرص الاستثمار القائمة بالأردن والعراق.