بغداد - متابعة 

تعد شاشات LG OLED ابتكاراً رائداً في مجال صناعة شاشات العرض. حيث تفتخر بتراثٍ زاخرٍ من القيادة والخبرة يمتد لأكثر من عقد من الزمن.

وبينما يزين شهر ايلول سيئول بالنشاطات الفنية، تخطف LG OLED الأضواء بجودة صورة لا مثيل لها وعوامل شكل مميزة وبهذا تثبت أنها النسيج الملائم للوحات العالم الرقمي بإمكاناتها اللامحدودة والأفضل على الإطلاق.

يعد اللون العامل الرئيسي في فهم جاذبية LG OLED كوسيط فني. بعد عقد من الريادة في تقنية LG OLED، تلقينا استفسارات من العديد من الفنانين والمبدعين الحريصين على استكشاف قدرات وإمكانيات LG OLED. وفي سعينا لفهم الدافع الكامن وراء هذه الطلبات، توصلنا إلى إدراك أن "اللون" هو العامل الأكثر جاذبيةً واهميةً.

يُعدّ تقديم الأشكال والألوان الدقيقة الصحيحة للصورة ، بالنسبة لفنان ، أمرًا ضروريًا لإتقان عرض أي قطعة فنية. لم تكن شاشات العرض السابقة تمتلك هذه القدرة، بسبب اهتمامهم العميق عند تصويرهم الألوان، و أثناء العمل مع شاشات LCD أو LED، فقد عانى الفنانون لتحقيق درجة اللون المراد اثناء محاولاتهم لوضع اللون الأحمر على الرغم من الجهود المتواصلة لمعايرته ليتناسب مع درجة اللون المقصودة. والجدير بالذكر أن التحدي لإعادة إنتاج اللون الأسود المثالي ظل يتجاوز قدرات الشاشات الاخرى.

تتميز شاشات LG OLED بعرض درجات اللون الأسود التي لا تشوبها شائبة. وهذا التمييز قد نال تقدير الفنان البريطاني الهندي المحترم أنيش كابور والذي علق على قدرة LG OLED على عرض اللون الأسود المثالي. يملك الفنان المعروف بشغفه باللون الأسود أنيش كابور الحقوق الحصرية لمادة الـ Vantablack الماصة للضوء. ومن الجدير بالذكر بأن الفنان قد اختار العمل مع LG OLED المتميزة بتقنية قادرة على عرض اللون الأسود المثالي وعلى خاصية الإضاءة الذاتية التي تسمح لجميع وحدات البكسل بالانطفاء تمامًا. عند المقارنة، فأن أجهزة تلفزيون LCD تعتمد على الإضاءة الخلفية التي تتطلب مصدرًا أبيض، وبالتالي، حتى عند محاولة عرض اللون الأسود، قد ينبعث من شاشات العرض ضوء خافت وضبابي.

لم يكن الفنان أنيش كابور الوحيد الذي أعجب بالأسود المثالي لشاشات LG OLED، ففي الواقع اللون كان عنصرًا حاسمًا للعديد من التعاونات البارزة الأخرى. على سبيل المثال، لعبت درجة اللون الأسود المثالية دورًا بارزًا في تعاوننا مع Universal Everything، وهي شركة متخصصة بتصميم وتنفيذ الفنون الرقمية. كذلك خلال معرض "التحول" في عام 2020 تلقينا طلبًا فريدًا لجعل المعرض مظلماً بالكاملِ، و يعد هذا الطلب تحديًا لا يمكن التغلب عليه بسهولة بالنسبة للشاشات الأخرى بينما يمكن تحقيق المبتغى من خلال استخدام تقنية OLED. كانت النتيجة مذهلة و مميزة، حيث خلقت انطباعًا يموه بأن عناصر العمل الفني تتحرك نحو الجمهور.

بامتلاكها خاصية عرض صور عالية التباين، تتميز شاشات LG OLED بإمكانيتها على المشاركة في عروض فنية ثلاثية الأبعاد. وتعاوننا الرائع مع النحات باري إكس بول خير دليل على هذه الإمكانيات. فقد تم تقديم تجارب مذهلة من خلال تغيير وسيلة العرض. انضم باري إكس بول المعروف بأنه مايكل انجيلو النحت الحديث إلى LG OLED لنحت تمثال معقد ومفصل بإتقان والمستوحى من البابا ذي الأصول البولندية جون بول الثاني. منحت شاشات LG OLED هذا التمثال الحياة من خلال فيديو ثلاثي الأبعاد وزاخر بالتفاصيل الدقيقة. عبّر باري عن إعجابه بمدى جاذبية هذا الفيديو وتميزه البالغ عند مشاهدته مما منحه تجربة فريدة تختلف عن تجربته مع الأعمال الفنية الحقيقية.

تثبت شاشات  LG OLED، من خلال التعاونات والمعارض العديدة مع مجموعة متنوعة من الفنانين، على انها افضل على الاطلاق. ولقد أدركنا أن تقنيتنا قادرة بشكل فريد على على أن تكون الوسط المثالي للفنون،  وان الوسيلة المثلى والاكثر أناقة على لإظهار ذلك هي عرض إبداعات الفنانين للجمهور. ومن المهم الإشارة إلى أن الفنانين كانوا أول من أدرك الإمكانيات التي تقدمها LG OLED. وأود أن أسلط الضوء على أن منهجنا هو التوافق الحقيقي، حيث يعتمد الفن علينا، ونعتمد نحن على الفن.

نتوقع أن الخبرة التي اكتسبناها من تلبية احتياجات الفنانين في تعاوناتنا ستعيد في النهاية تشكيل شاشات العرض التي نستخدمها في المنزل.. و حتما بأن الفن سيتغير كذلك. وفي وقت قريب، ستُعرض اللوحات التي يرسمها الفنانون حاليًا على شاشات OLED.

تتبنى شاشات LG OLED شعار "نحن نلهم الفن"، مما تتيح للفنانين التعبير عن خيالهم وإنشاء نوع جديد من الفن الرقمي. لقد كنا محظوظين بالحصول على فرص عظيمة بالصدفة أثناء التعاون مع  Frieze، مجلة لندنية تُعنى بالفن الحديث. ففي عام 2021، وخلال التحضير لمعرض LUX "موجة جديدة من الفن المعاصر" في لندن، أُقيمت فعاليات Frieze بشكل متزامن وتمكنا من الحصول على مساحة لاختبار عملنا، مما أدى إلى لقاء سيمون فوكس، الرئيس التنفيذي لشركة Frieze، ومن خلاله اعربنا عن اهتمامنا بتولي الرعاية. ظننا أن روح Frieze المتقدمة والشاملة تتوافق تمامًا مع رؤيتنا، لذلك عندما ناقش سيمون فكرة التوسع في آسيا، اقترحت سيول. مما أدى إلى شراكة دامت ثلاث سنوات. التزام Frieze بالتعاون مع الفنانين يتوافق مع مهمتنا كمبدعي افضل لوحة رقمية في العالم.

كذلك فقد قمنا برعاية الفنانين عن طريق برنامج جوائز مبادرة LG Guggenheim للفن والتكنولوجيا. لقد ركزنا على اختيار ودعم الأفراد الذين استفادوا من التكنولوجيا لتطوير فنهم، وسنتجاوز مجرد رعاية الفن. وكانت ستيفاني دينكينز، أستاذة في جامعة ستوني بروك في نيويورك، أول من حصل على الجائزة عن أعمالها الفنية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) لتسليط الضوء على مشهد المعلومات المشوه التي شكلها الذكاء الاصطناعي.

تواصل LG تقديم لقاءات فنية ملهمة، مؤكدة على العلاقة بين الفن والتكنولوجيا من خلال تعزيز التعاون المبتكر مع الفنانين والمعارض. لمزيد من التفاصيل حول الشراكات التي تم تشكيلها في إطار مشروع الفن بتقنية LG OLED ART ، ترقبوا موقع LGOLEDART.com

تم تحرير هذه القصة من مقال تحتوي على ميزة تحريرية نشرت في مجلة إسكوير كوريا.

بقلم كيت أوه، نائب رئيس قسم الاتصال بالعلامة التجارية في شركة إل جي لصناعة الأجهزة المنزلية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.Lge360.com.