ثاني أعلى إيرادات للربع الثالث وأرباح تشغيلية بفضل منتجات الأجهزة المنزلية وحلول المركبات


سيئول، 22 تشرين الاول 2023

أعلنت شركة إل جي للإلكترونيات اليوم نتائج أرباحها الأولية للربع الثالث من عام 2023. أعلنت إل جي عن إجمالي الإيرادات المجمعة والتي بلغت 20.7 تريليون وون كوري (KRW) وأرباح تشغيلية بلغت 996.7 مليار وون كوري (KRW) في الربع الثالث من عام 2023، وهما ثاني أكبر رقمين للربع الثالث على مر تاريخ الشركة.


وانطلاقاً من الأعمال الرئيسية المتمثلة في الأجهزة المنزلية بالإضافة إلى حلول المركبات، والتي تعتبر محرك النمو المستقبلي لشركة إل جي، قامت الشركة بتسريع النمو النوعي لأعمالها على الرغم من التباطؤ الاقتصادي والانخفاض المطول في الطلب. وارتفعت الأرباح التشغيلية بأكثر من 30 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وكذلك الربع الثاني من عام 2023.


أدت جهود إل جي في تطوير محفظة أعمالها الى توسيع نسبة أعمالها التجارية ، بما في ذلك قطع غيار السيارات والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، انطلاقا من فهمها العميق وخبرتها المتراكمة للعملاء عبر سنوات في الأعمال التجارية الموجهة للمستهلك، والذي أدى أيضا إلى استمرار النمو.


بالإضافة إلى النمو السريع للأعمال التجارية"، عززت الشركة أعمالها في قطاع " الأعمال التجارية الموجهة للمستهلك " من خلال الجمع بين المنتجات والمحتوى والخدمات، وتوسيع مجموعات المنتجات عالية الطلب بناءً على القدرة التنافسية للمنتجات المتميزة مثل تلفزيونات LG OLED ومجموعة LG Objet.


في شهر تموز، أعلن ويليام تشو، الرئيس التنفيذي لشركة إل جي، عن رؤيته المستقبلية لخلق قيمة العملاء وتأمين فرص النمو المستقبلية والتحول إلى شركة حلول حياة ذكية تربط وتوسع المساحات والتجارب خارج نطاق أجهزة المنزل، إن النتائج الإيجابية في الربع الثالث على الرغم من الكساد الاقتصادي والحفاظ على زخم النمو تشير إلى أن تحول محفظة الشركة لتحقيق رؤيتها المستقبلية يسير بسلاسة.


كما بذلت إل جي جهودا متواصلة لتحسين هيكل الأعمال وتطبيق التحول الرقمي عبر الشركة لابتكار تجارب العملاء، مما أدى إلى تعظيم كفاءة سلسلة القيمة بأكملها، بما في ذلك الشراء والتصنيع والخدمات اللوجستية والمبيعات.


شهدت شركة إل جي للاجهزة المنزلية وحلول الهواء نموًا كبيرًا في مجال الأعمال بين الشركات (B2B) من خلال حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). وتهدف الشركة إلى توسيع أعمالها في مجال مكيفات الهواء بمضخات الحرارة ومخزن الطاقة (ESS) استجابة للطلب المتزايد على المنتجات الصديقة للبيئة وعالية الكفاءة في أمريكا الشمالية وأوروبا. وفي الربع الثالث، تم إطلاق LG ThinQ UP 2.0 التطبيق المبتكر لمنزل ذكي يجمع بين الأجهزة المنزلية وخدمات الاشتراك وقد نال بالفعل استجابات إيجابية من العملاء والان فأنه يقود التغيير في نموذج الأجهزة المنزلية.


واصلت شركة إل جي لحلول قطع غيار المركبات نموها السريع في الربع الثالث بناءً على سجل الطلبات المتراكمة المتوقع أن تصل إلى 100 تريليون وون كوري بنهاية العام وإدارة مستدامة لسلسلة التوريد، مع تسارع وتيرة النمو أيضًا. من حيث الجانب الربحي، هناك تأثير اقتصادي للمقياس نتيجة لتوسيع المبيعات. من المتوقع أن تتجاوز الشركة 10 تريليون وون كوري في المبيعات السنوية لأول مرة هذا العام. أيضًا، تعمل إل جي على التسريع في إنشاء قواعد الإنتاج الإقليمية ردًا على الطلب المتزايد للانتقال إلى المركبات الكهربائية من كبار العملاء العالميين.


تعمل شركة إل جي للترفيه المنزلي على تسريع عملية انتقال أعمالها من نموذج قائم على المنتجات إلى منصة للوسائط الترفيهية مع استمرار نمو قطاع الأعمال المتعلق بالمحتوى والخدمات. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، بالإضافة إلى توسيع التعاون مع مقدمي محتوى متنوعين، بدأت الشركة مؤخرًا في ترقية أنظمة التشغيل التلفزيون للمرة الأولى في القطاع لتوسيع تجربة المحتوى للعملاء. ومن المتوقع أن يصل عدد أجهزة التلفزيون التي تعتمد على نظام webOS إلى 300 مليون وحدة بحلول عام 2026 ، والذي يشكل أساس قطاع الأعمال المتعلقة بالمحتوى والخدمات الأخرى.


تواصل شركة حلول الأعمال التجارية لشركة إل جي الابتكار في مجال تجربة العملاء من خلال مجموعات تكنولوجيا المعلومات الرائعة مثل العروض التجارية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للطي التي تقدم حلاً مخصصًا بالإضافة إلى تعزيز أعمال شحن مركبات الكهربائية بسرعة، حيث تعتبر من احدى محركات نمو إل جي الجديدة.


الأرقام المطروحة هي الأرباح الموحدة المبدئية المستندة إلى K-IFRS المقدمة كخدمة للمستثمرين قبل نتائج الأرباح النهائية لشركة إل جي إلكترونيكس، بما في ذلك صافي الربح. سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بكل قسم رسميا في وقت لاحق من هذا الشهر.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.Lge360.com.